وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية


وكيل تعليم الغربية يتفقد امتحانات النقل لنهاية الفصل الدراسي بكفرالزيات| صور

عصام عمارة

الأحد، 14 يناير 2024 - 10:57 ص

قام اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالإدارة التعليمية بكفر الزيات والتي بدأت في التاسع من يناير الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر. 

حيث يؤدي الامتحان اليوم طلاب الصفوف الأول والثاني الإعدادي، والأول والثاني الثانوي العام، والثاني والرابع التجاري والفندقي،  والثاني والثالث الصناعي نظام السنوات الخمس، والصف الثاني الزراعي، وفقا لجدول امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

حيث تابع حسن، عدد من مدارس إدارة كفر الزيات التعليمية، شملت مدارس الشهيد نبيل الدهراوي الإعدادية بنين، ابيار للتعليم الأساسي، ابيار الرسمية للغات.

وخلال المتابعة بالمدارس، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية جميع لجان الامتحان، واطمأن إلى عدم وجود أي شكاوى من الامتحان، ووضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما قام بتفقد حجرات الكنترول، واطمأن إلى التصحيح والرصد الورقي والالكتروني، وقدم الشكر لأعضاء كنترولات المدارس الداخلية، لتعاونهم وإنجاز العمل أولا بأول.

وشدد حسن، على دقة الرصد في الشيت الالكتروني والورقي، وعدم استخدام أقلام الرصاص في الرصد، أو استخدام المزيل، وعدم السماح بدخول أي شخص بخلاف أعضاء لجنة النظام والمراقبة، وعدم السماح نهائيا بالمحمول، والتدخين داخل الكنترول، والالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانية المنظمة.

كما قدم الشكر  مصطفى حسين الدهراوي، مدير مدرسة الشهيد نبيل الدهراوي الإعدادية بنين، و عفاف عبد التواب الردة، مدير مدرسة ابيار للتعليم الأساسي، ومنى عبد الرازق، مدير مدرسة ابيار الرسمية للغات، لانضباط اللجان ونظافتها، والتزام الجميع بالضوابط الامتحانية المنظمة.

اقرأ أيضا| أولى وثانية ثانوي .. 28806 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بقنا

من ناحية أخرى، صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن نحو ١٠٥٠٩٩ طالب من الصف الأول الإعدادي، ونحو ٩٨٨٢٣ طالب من الصف الثاني الإعدادي، يؤدون اليوم الامتحان في مادة العلوم، ونحو ٤٤٢٥٥ طالب من الصف الأول الثانوي، و٤٠٨٢٦ طالب من الصف الثاني الثانوي، يؤدون اليوم الامتحان في المواد غير المضافة، فيما يؤدي نحو ١٨٢٩٠ طالب من الصفين الثاني والثالث الفني الصناعي، ونحو ٣٤٤٧ طالب من الصف الثاني الزراعي، ونحو ١٥٦٩٩ طالب من الصفين الثاني والرابع التجاري والفندقي يؤدون اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعاً لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات لجميع الطلاب، والتصدي الحازم للغش، وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة